مجلس إعلام جامعة الجزيرة: إذاعة الجامعة هدف استراتيجي

0

امتدح د. محمد بابكر العوض نائب مدير جامعة الجزيرة، رئيس مجلس الإعلام، تجربة صحيفة الجامعة ووصفها بالعريقة جداً. وقال: (صحيفة جامعة الجزيرة ذات قيمة خاصة في ظل ما تعانيه الصحافة المتخصصة من إشكاليات في الانتظام واستدامة أنشطتها).

وأضاف: (وجدنا مؤسسة ناضجة ومجلس إعلام، وكوادر على مستوى عالٍ من الكفاءة ما يضعنا أمام تجربة عريقة جداً). وتابع: (الأرشيف القوي والمميز والحي الذي وثق للأحداث في الفترة الماضية يفرض علينا المضي قدماً بذات الوتيرة المتطورة).

وطالب العوض الذي رأس مجلس الإعلام بقاعة الشهداء بمجمع النشيشيبة اليوم، بالسعي لمزيد من التجويد، والمحافظة على مستوى أداء جيد في ظل التزايد المستمر لكلفة إنتاج الصحيفة، مبيناً أن عمل المجلس ينحصر في وضع موجهات الأداء تمهيداً لعرضها على الجهات التنفيذية، وشدد على ضرورة التقيد باشتراطات النشر والمحددات الفنية لقوالب الرأي وإعطاء الأولوية للقضايا ذات القيمة.

وألمح رئيس المجلس إلى إمكانية المضي في اتجاه الإعلام العلمي نظراً لندرة المتخصصين في هذا المجال، مؤكداً أن المستقبل في هذا الشأن يعد أكثر وعداً للصحفي المهني من أشكال الإعلام الأخرى. وأضاف: (الإعلام العلمي عملة نادرة، ومحل ترحيب من الجميع)، لافتاً لضرورة عقد دورات تدريبية في هذا المجال، وتعزيز الاهتمام بمخرجات البحث العلمي، والمعاهد ذات الحراك والنشاط العلمي المتميز، والتشاور مع إدارة ولجنة التوثيق بالجامعة حول مختلف الجوانب المتعلقة بالنشر الصحفي.

وفي السياق؛ أكد العوض أن إنشاء إذاعة للجامعة هو هدف استراتيجي، داعياً لوضع تصور مُحكم لإقامة هذا المشروع على مستوى المرحلة الأولى، والعمل على إيجاد موارد تلائم إنشاء إذاعة جامعية لها اهتمام خاص بالمحتوى.

من جانبه أكد د. عبدالله سليمان وكيل الجامعة، أهمية الإذاعة، متعهداً بالعمل على بحث سبل توفير الموارد اللازمة لقيامها والسعي لاستقطاب جهات داعمة للمشروع الذي وصفه بـ”الحلم”.

وأشاد وكيل الجامعة بالدور الكبير الذي تقوم به صحيفة المؤسسة في عكس الأنشطة والفعاليات المختلفة، داعياً لتوسيع مواعين التوزيع بالمحليات، ونوه إلى إمكانية أن يكون لإدارة الإعلام بما تملكه من كفاءات ومقدرات عالية، أوجه استثمار عدة تدفع بمسيرة تطورها.

كان د. صالح يوسف شرف مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، قد استعرض تقرير الأداء وخطة الإدارة للعام 2019م، داعياً لتكوين لجنة للشروع في الاتصالات وتحديد الخيارات المتاحة لمشروع إذاعة الجامعة والسعي لإيجاد تمويل للمشروع.

التعليقات مغلقة.